Monday 9 March 2015

ما هو علم الفينج شوي؟

 طاقة المكان او الفينج شوي هو علم متواجد في الحضارات القديمة. هو موازنة الطاقة في البيئة المحيطة (المنزل أو المكتب) للحصول على طاقة ايجابية فعالة. هذه الطاقة، بالرغم من انها غير مرئية إلا أنها تحقق البركة والسعادة والخير الوفير.
لكي نستوعب ابعاد هذا العلم، علينا أن نستوعب فكرة الطاقة الحيوية التي توجد من حولنا في كل مكان، فلا يوجد شيء في الكون لايحتوي على طاقة. البيوت التي نسكنها، والخاتم
الذي نلبسه، والكرسي الذي نجلس عليه...كلها تحتوي على الطاقة.
بالنسبة إلى علم الفونغ شوي، فإن أكثر الناس سعادة هم الذين تتناسب طاقتهم مع طاقة بيوتهم واماكن عملهم وتواجدهم. كذلك يهتم هذا العلم بمواضيع الصحة والنجاح والعمل .والشهرة والتفوق العلمي ووفرة المال والسعادة الزوجية والحب
هو علم مبني على الفلسفة الصينية القديمة ”التاو” التي تمتد جذورها إلى اكثر من 3000 سنة، وتهتم بملاحظة علاقة الأشياء ببعضها البعض وعناصر الطبيعة الكونية (النار والتراب والمعدن والماء والخشب) وتأثيرها على الإنسان.
عرفه الصينيون القدماء، حيث كان مقتصرا على الملوك والاباطرة. ثم استخدموه للارتقاء بحضارتهم وازدهارها في جميع المجالات. وانتقل من كونه مقتصراً على النخبة وتدرج ليصبح علماً له اسس وقواعد.
كما عرفه الفراعنة حيث كان علماً يتداوله الكهنة بسرية تامة واستدل على ذلك من طريقة البناء الفرعوني واتجاهاته واشكاله .
أما لفظ فونج شوي، فترجمته الحرفية الى اللغة العربية هي: الريح والماء، وكلاهما أساس الحياة.
ويدرس هذا العلم في شرق اسيا (من الصين الى هونغ كونغ وتايوان وسنغافورة) بشكل اكاديمي وبشهادات مؤهلة لحاملها كسائر العلوم التطبيقية الأخرى. ولشهرته ونتائجه الواضحة، اصبح الان من اهم مواضيع البحوث في اوروبا والولايات المتحدة الامريكية .
ان كل ما يحيط بنا من ديكور واثاث والوان وجماد ونبات له طاقة ومجال وترددات تؤثر فينا ونتأثر بها .





هذه هي مسارات الطاقه الايجابيه في الفينج شوي سواء في المنازل او الشركات

او كما نسميها مسارات البركه التي لاتري ولكن يشعر بها الافراد القاتنين في المكان سواء كان منزل او شركه او مؤسسه تجاريه او حتي كشك. مسارات الطاقه في المكان لابد ان لايعرقلها الكراكيب او قله النظافه او الاغراض المهمله الغير مستعمله .



فلابد لمسارات الطاقه ان لاتكون مستقيمه ومندفعه حتي لا تخرج من المكان باندفاع عن طريق الابواب والجدران والديكور واشكال الاثاث

تلك هي مسارات البركه التي لاتري ولكنك تشعر بها من حولك في سعادتك بالوفره والزياده والراحه النفسيه التي تحيطك
فلا تغلق مسارات الطاقه في بيتك بتكدس الاشياء والكراكيب

http://www.arabicfengshui.com/

No comments:

Post a Comment