Wednesday 4 March 2015

أسلوب "فنج شوي" للمنزل

اللأشكال

تبعاً لفلسفة " فنج شوي" الصينية، إنّ أفضل شكل للمنزل هو المربع. فضلاً عن كونه رمز الأرض، إنه أيضاً ذو أجزاء متناسبة-فهو يجمع، يدعم ويغذي. شكل آخر موصى به هو المستطيل.عندما لا يكون للمنزل شكلاً موحداً، نحتاج إلى جعله أكثر انتظاماً.
المبنى أو المنزل ذو الشكل ال " L" يعتبر منحوساً لأنه يشير إلى نقصٍ ما أو عدم توازن لأنه يبدو كأنّ ربع مساحته مقطوع. يعتقد الصينيون القدامى أنّ غرفة الطعام أو المطبخ أو غرفة النوم في الجزء الطويل من هذا الشكل من المنازل يمكن أن يخفف من الترابط الأسري أو أن يسبب خلافات زوجية أو خسارات مادية ومهنية لما يبثه من الطاقة السلبية.



الجسور الظاهرة، الزوايا المظلمة، الجدران المائلة والحواف المدببة\الحادة غير مرغوب فيها تبعاً لعلم "فنج شوي".

الجسور يمكن أن تقمع طاقة الأشخاص القاطنين تحتها،وتتراكم الطاقة السلبية في الزوايا المظلمة، في حين تكسر الجدران المائلة التوازن البصري في الغرفة وتشكل الحواف الحادة سهام طاقة سلبية تسمى "سهام سامة".

النوافذ

 ينبغي على كل شخص أن يحظى برؤية السماء عبر الفصول لكي لا يخسر التواصل مع الطبيعة. أولئك الذين يبقون ستائرهم مغلقة خلال النهار يمكن أن يشعروا بالكآبة والضعف. علة النوافذ أن تكون مدروسة من حيث العدد والمساحة، فإنّ قلة النوافذ تحد من دخول الطاقة الإيجابية إلى المنزل فيتشكل ما يسمى بجو "الين" (جو سلبي). وعلى المقلب الآخر، كثرة النوافذ تضغط المنزل بطاقة إيجابية زائدة مشكلةً بذلك جواً مشحوناً يسمى ب "اليانج".

الأبواب

على الأبواب الأمامية أن تفتح إلى الداخل لتسمح بدخول طاقة نقية إلى المنزل. يجب أن تكون الأبواب الأمامية أكبر من الأبواب الخلفية، ويجب أن يكون حجمها متناسباً مع حجم المنزل.
-إذا كانت الأبواب متقابلة، يمكن أن تضع حاجزاً كطاولة أو مكتبة للتخفيف من سرعة الطاقة.


feng shui doors facing each other



-إذا كانت الأبواب غير متقابلة، يجب أن تخلق توازناً عبر وضع لوحات أو مرايا على كلا الجانبين.

feng shui door facing

-عند وجود ثلاث أبواب متتالية أو أكثر، اكسر المنظور الحاد عبر تعليق أضواء منخفضة أو طاولات نصف دائرية للتخفيف من سرعة الطاقة.
feng shui door alignment



الطرقات والمسارات

في الفنج شوي، الطرقات المتعرجة أفضل من الطرقات المستقيمة. الطاقة تسافر بسرعة على الطرقات السريعة في المدن وبالتالي يمكن ألا يشعر السكان بالراحة بسهولة.
إن الطرقات التي "تعانق" المبنى أو المنزل بحيث أن التعرج في الطريق يحدث عند الإقتراب من المنزل (كما مبين في الصور أدناه)، تجذب طاقة أقضل من تلك التي تجلبها الطرقات المستقيمة المشيرة مباشرةً إلى مدخل منزلك.

feng shui roadfeng shui dead end road


تجنّب المباني أو المنازل الموجودة على تقاطع طرق عاى شكل " T"، أو على نهاية طريق. هذه المواقع تتلقى طاقة متدفقة باستقامة فيشعر السكان بطاقة عدائية تضرب منازلهم بحدة.
إذا كان منزلك في هذا الموقع، يمكنك استخدام مرآة(أو معالجة الواجهة بمواد ذات أسطح عاكسة) لعكس الطاقة. يمكن أيضاً أن تضع بضعة نباتات في هذا المكان، فالنباتات تمتص الطاقة السلبية. ولكن تأكدو من أن المزروعات أو الأشجار ليست فائقة الإرتفاع، لأنه من الأفضل أن يكون لمنزلك مساحة أمامية مفتوحة.
ألق نظرةً على شبكة النقل قبل شراء منزل أو عقار جديد، وقم بزيارة المكان في أوقات مختلفة من النهار. الطرقات المرفوعة تعتبر مؤذية خاصةً وإن كانت تبدو وكأنها "تخترق" المنزل أو المبنى. هذه الحالة صعبة العلاج.

feng shui road leading to house

التأثير البصري للجسور في المناطق السكنية يمكن أن يكون مدمراً. حركة السير السريعة تجبر الطاقة على الإبتعاد عن المنطقة مما يؤثر تأثيراً كبيراُ على ثروات القاطنين تحت الجسر.
تجنب السكن في منزلٍ يقف بين طريقين، ويزداد الأمر سوءاً في حال كان أحد الطريقان أعلى من الآخر وخاصةً إذا كان الأسفل خلف المنزل. إن هذا الترتيب يوحي بعدم وجود دعم للمنزل.

يمكنكم قراءة المزيد باللغة الإنكليزية في هذا الرابط: http://chinesehoroscop-e.com/fung-shway/feng-shui-home-style.php 

  

No comments:

Post a Comment